أنواع زراعة الأسنان واسعارها

 يتساءل كثير من الناس ممن يرغبون في زراعة الاسنان عن أنواع زراعة الأسنان واسعارها ، لذلك سوف نذكرها في هذا المقال.

أنواع زراعة الأسنان

هناك نوعان رئيسيان من زراعة الأسنان:-

النوع الأول يسمى البطانة

توضع هذه الاسنان في عظم الفك وعادةً ما تكون مصنوعة من التيتانيوم وتتشكل على شكل مسامير صغيرة ، وهي أكثر أنواع الغرسات استخدامًا.

النوع الثاني يسمى تحت السمحاق

توضع هذه الاسنان تحت اللثة ولكن فوق عظم الفك أو فوقه. يمكن استخدام هذا النوع من الزرع مع المرضى الذين ليس لديهم ما يكفي من عظم الفك الطبيعي الصحي ولا يمكنهم أو لا يرغبون في الخضوع لعملية تكبير العظام لإعادة بنائها.

تقنيات زراعة الأسنان البديلة

اعتمادًا على صحة عظم الفك واحتياجاتك الخاصة ، قد يقترح طبيب الأسنان الخاص بك بعض خيارات العلاج البديلة بالإضافة إلى إجراء زراعة الأسنان التقليدي متعدد الخطوات. قد تشمل الخيارات:-


إذا كان عظم الفك غير قادر على دعم زراعة الأسنان ، فيمكن استخدام العديد من التقنيات لإعادة بناء العظام واستعادة خط الفك الطبيعي وتوفير أساس متين للأسنان المدعومة بالزراعة. وتشمل هذه:-

تكبير العظام

يتضمن ذلك ترميم أو تجديد العظام في فكك عندما لا تكون قادرة على دعم الغرسات بطريقة أو بأخرى. تظهر الأبحاث أن استخدام إضافات العظام وعوامل النمو لتقوية العظام بشكل عام يحقق أفضل النتائج.

رفع الجيوب الأنفية

يُعرف أيضًا باسم تكبير الجيوب الأنفية أو ارتفاع الجيوب الأنفية ، ويتضمن ذلك إضافة عظم أسفل الجيوب الأنفية في الحالات التي يتدهور فيها العظم الطبيعي بسبب فقدان الأسنان الخلفية العلوية.

توسيع ريدج

إذا لم يكن الفك عريضًا بدرجة كافية لدعم زراعة الأسنان ، فيمكن إضافة مادة التطعيم العظمي إلى حافة صغيرة ، أو مساحة ، يتم إنشاؤها على طول الجزء العلوي من الفك.

أسعار زراعة الاسنان 

تكلفة زراعة الاسنان في مصر بين ٥٠٠٠ إلى ٨٠٠٠ جنيه مصري.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

انسداد وريد الشبكية

افضل دكتور شبكية عيون في مصر

مراحل زراعة الاسنان